كم يأخذ الطالب من تكافل الخيرية المؤسسة العامة توَضح

دعم برنامج تكافل الطلاب واحد من أشهر البرامج الداعمة التي كفلتها المملكة السعودية للطلاب السعوديين داخل حدودها، حيث يساهم دعم ذلك البرنامج على إتاحة فرصة التعليم لمئات الطلاب في مختلف مدن السعودية، حيث يتم منح البرنامج مساعدات مادية لأسر هؤلاء الطلاب من أجل إعانتهم، ولكن من أكثر الأسئلة التي تم طرحها عبر مواقع التواصل هو (كم يأخذ الطالب من تكافل) وذلك ما سنعمل على توضيحه تفصيلا.

مؤسسة تكافل الخيرية

لقد تم إطلاق مؤسسة تكافل الخيرية لأول مرة في عام 1431 هجرياً وهي من المؤسسات الخيرية التي تعمل على تقديم الكثير من أشكال الدعم للأسر محدودة الدخل، ومن اهم البرامج التي تكفلها المؤسسة برنامج تكافل الطلاب وهو شكل من أشكال الدعم التي منحت فرصة التعليم لعدد هائل من الطلاب وذلك من خلال تقديم الدعم المالي للأسر الفقيرة.

كم يأخذ الطالب من تكافل

يبدأ دعم برنامج تكافل الطلاب من 500 ريال سعودي للطالب الواحد سواء كان أحد الدرسين بالمرحلة الابتدائية او المتوسطة أو الثانية، كما تزيد نسبة الدعم لبعض الطلاب حسب الوضع المادي والاجتماعي للأسر، حيث يتم مراعاة ذلك وفق معايير وزارة التعليم بالمملكة.

موعد نزول تكافل الطلاب

لقد قامت المؤسسة بصرف قيمة الدعم لذلك العام الدراسي في يوم 11 سبتمبر 2023، وسيتم صرف قيمو الدعم في الفصل الدراسي الثالث في شهر أغسطس، ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للدعم قد حصل عليها ما يصل إلى 270 الف طالب وطالبة وذلك بحوالي 16 الف مدرسة وتقدر قيمة الدعم المالي بتلك المرحلة بـ 134 مليون ريال سعودي.

خطوات التسجيل في تكافل الطلاب

يمكن لجميع الراغبين في الحصول على دعم برنامج تكافل الطلاب تسجيل طلب الدعم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى رابط “مؤسسة تكافل الخيرية” واضغط على زر أيقونة “تسجيل طالب جديد” واكتب البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها وهي (الاسم كامل – رقم الهوية الوطنية – رقم الهاتف الجوال).
  • ثم قم بالضغط على زر “متابعة” وسيتم إرسال على رقم هاتفك رقم التحقق فقم بإدخاله واضغط على زر “متابعة” وسيتم تحويلك إلى الصفحة الخاصة بالبيانات لكتابة كلا من (الاسم – رقم الهوية – الجنس – رقم الهاتف – اسم المستخدم – كلمة المرور – البريد الإلكتروني).
  • وبعدها اضغط على زر “تسجيل” وسيتم فتح لك الحساب الخاص بك من أجل تقديم طلب الدعم وانتظار الرد عليه بالقبول أو الرفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *