أبرزها عدم حجب نتائج الطلاب المتعثرين .. وزير التعليم السعودي يصدر عدد من القرارات الهامة اليوم

وفقًا لإعلان وزير التعليم السعودي اليوم تم إصدار قرار هام ينص على عدم حجب نتائج الطلاب المتعثرين أو حجز شهاداتهم إذا لم يلتزم أولياء الأمور بسداد المستحقات المالية للمدارس الأهلية، وهذا القرار يأتي بهدف توفير فرصة للطلاب لاستكمال تعليمهم بصورة منتظمة وعدم إعاقتهم بسبب قيود مالية، بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن إمكانية نقل بيانات الطلاب الذين يواجه والداهم صعوبات في سداد الرسوم إلكترونيًا عبر نظام نور، وذلك بهدف تيسير انتقالهم لمدارس أخرى لاستكمال تعليمهم.

قرارات وزير التعليم السعودي اليوم

وفقًا للتطورات الأخيرة التابعة لوزارة التعليم السعودية قام وزير التعليم بإصدار بيان يتعلق بـ نتائج الطلاب وشهاداتهم في المملكة العربية السعودية، ويأتي هذا القرار في إطار الحرص على استمرارية العملية التعليمية وتوفير الفرص التعليمية لجميع الطلاب، ومن أهم ما جاء اليوم من قرارات الاتي:

  1. عدم حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم في حال عدم الالتزام بسداد المستحقات المالية للمدارس الأهلية من قبل أولياء الأمور.
  2. إتاحة نقل بيانات الطلاب المتعثرين، حيث يُمكن لأولياء الأمور الذين يواجهون صعوبات في سداد الرسوم إكمال تسجيل أبنائهم في مدارس أخرى بشكل إلكتروني عبر نظام نور.

آخر تصريحات وزير التعليم اليوم

في بيان عاجل قامت وزارة التعليم بتعميم هام حول تعامل المدارس الأهلية مع الطلاب المتأخرين في سداد المصروفات، حيث تلقت الوزارة العديد من الشكاوى حول قضايا تتعلق بتعامل المدارس الأهلية مع الطلاب المتأخرين في السداد، وبناءً على ذلك، أصدرت تعميمًا يضمن حقوق الطلاب وأولياء أمورهم في هذه الحالات:

  1. يمنع حجب النتائج أو حجز شهادة الطالب بأي حال من الأحوال.
  2. اتاحة نقل بيانات الطالب من قبل الوزارة للمتعثرين، أولياء أمورهم، في سداد الرسوم الدراسية إلى مدارس أخرى.
  3. في حال تعثر ولي الأمر في السداد، يجب عدم تضرر الطالب ومسيرته التعليمية، ويمكن حل النزاع بين المدرسة وولي أمر الطالب عبر الجهات الرسمية.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتوفير بيئة تعليمية عادلة وشفافة لجميع الطلاب، وتدعو إلى الالتزام التام بتوجيهات التعميم من قبل جميع المدارس الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *