التعليم توضح حقيقة تعليق الدراسة الحضورية الأربعاء في الجامعات

تعليق الدراسة في السعودية لقد عاد الطلاب إلى الدوام المدرسي مرة أخرى بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك 1445 بداية من اليوم الاثنين الماضي لشهر أبريل 2024، ولكن تم إصدار قرار بتعليق الدراسة في بعض المدن بالمملكة نتيجة التغير المفاجئ للمناخ والذي لن يكون مناسب لدوام الطلاب في المدارس، حيث تم توثيق الأمر بقرار رسمي ونشره عبر الصفحات المعنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعلام كلاً من الطلاب وأولياء الأمور بخبر تعليق الدراسة.

إعلان تعليق الدراسة في السعودية

لقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خبر تعليقها الدراسة غدا الموافق الأربعاء 17 أبريل 2024 في المدارس بكلا من الأحساء ومدينة القصيم، حيث سيقوم الطلاب بمواصلة الدراسة عبر كلا من منصتي مدرستي الإلكترونية ومنصة روضتي، وذلك نظرا لتقلب حالة الطقس واضطراب الأحوال الجوية وسيتم ذلك حرصاً من وزارة التعليم السعودية على سلامة الطلاب والمعلمين.

بيان المركز الوطني للأرصاد

لقد أعلن المركز الوطني للأرصاد ببيان رسمي عن اضطراب حالة الطقس بشكل واضح في بعض مدن المملكة السعودية، حيث تظهر تلك الأجواء على هيئة سحب ركامية وهبوب الرياح بشكل قوي وانتشار حالة عدم الرؤية نتيجة انتشار الضباب والأتربة ولذلك قد تكون الطرق غير آمنة عليها.

تدهور الأحوال الجوية في السعودية

من الظواهر الطبيعية التي تتعرض لها المملكة خلال تلك الأيام هي الأجواء المطيرة والعواصف وازدياد معدل الريح ببعض المدن، مما يجعل الدوام أو الخروج في بعض المدن والمناطق غير آمن على المواطنين والمقيمين، ولذلك تحرص المملكة السعودية على الإدلاء بكافة المعلومات المتعلقة بأماكن اضطراب الطقس ودرجات الحرارة بشكل يومي.
ومن الاحتياطات المتخذة حيال اضطراب حالة الطقس في بعض المدن السعودية غدا تم إصدار بيان رسمي يفيد تعليق الدراسة في بعض مدن المملكة لحماية المواطنين، حيث من المتوقع هبوب الرياح وهطول المطر وانتشار السحب الركامية والتي قد تؤدي وبشكل كبير في عدم رؤية الطرق بشكل واضح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *