التعليم تٌعلن متى رجوع المدارس بعد العيد للطلاب 1445

استمرت إجازة عيد الفطر لعدة أيام كما يتساءل الطلاب عن موعد عودتهم بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وقد أعلنت وزارة التعليم عن موعد رجوع كل من المدرسين، والطلاب إلى الدراسة من أجل استكمال العام الدراسي الذي ينقسم إلى ثلاث فصول دراسية.

متى رجوع المدارس بعد العيد 1445

تم تحديد عودة الطلاب إلى الدراسة في يوم الخميس الذي يوافق يوم الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2024 على أن يكون نهاية هذه العطلة يوم الاثنين الذي يوافق يوم الخامس عشر من شهر أبريل لهذا العام أما عن نهاية الفصل الدراسي الثالث تكون يوم الاثنين الذي يوافق يوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024 لهذا يستعد الطلاب للعودة للمدارس مرة أخرى بتجهيز أدواتهم الدراسية، وجميع مستلزماتهم.

التقويم الدراسي لعام 1445 للاختبارات

أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة السعودية عن موعد بداية الاختبارات التي تتعلق بالفصل الدراسي الثالث حيث ستكون اختبارات نصف الترم في شهر شوال في  الثاني عشر بينما الامتحانات النهائية في يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام أما عن الاختبارات الشفوية فقد تم تحديدها لتكون في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة.

طريقة الاستعداد للامتحانات

بعد أن حددت الوزارة موعد رجوع الطلاب إلى الدراسة أعلنت عن موعد الامتحانات حيث يتم تجهيز اللجان لمنع غش الطلاب حيث يتم تفتيشهم قبل دخول اللجان باستخدام أدوات تكتشف وجود أي أجهزة أو سماعات بالإضافة إلى وجود تفتيش ذاتي لمنع اصطحاب أي كتب تخص المواد كما يشرف على اللجان أكثر من مراقب واحد.

موعد الإجازة المطولة القادمة

بعد أن أعلنت وزارة التعليم عن بدء الفصل الدراسي الثالث حددت فيه أيضاً موعد الإجازات الرسمية للطلاب، والمعلمين حيث تكون عطلة نهاية الأسبوع  في اليوم الثاني من شهر مايو الموافق الخميس وهي  الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *