ما هو موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث؟ .. وزارة التعليم توضح

أعلنت وزارة التعليم عن موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1445، كما أنها أعلنت عن مواعيد الاختبارات النهائية والعملية والشفهية بشكل رسمي، وقد وضعت وزارة التعليم خطة للمقررات الدراسية بكافة المراحل التعليمية، بعد اعتمادها خطة التقويم الدراسي 1445.

موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث

طبقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، تنطلق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث “أعمال السنة” لجميع الطلاب والطالبات يوم الأحد 1445/10/12هـ، على أن تبدأ الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث التحريرية بتاريخ 1445/11/27هـ، وتبدأ الاختبارات العملية والشفهية بتاريخ 1445/11/20هـ، وقد بينت الوزارة عن تطبيق الاختبارات المركزية لأول مرة للصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث متوسط، خال الاختبارات النهائية.

ضوابط اختبارات الفصل الدراسي الثالث

سيتم اعتماد تعليمات اختبار الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 خلال الفترة المقبلة مع قرب بداية الاختبارات حرصا من الوزارة على تجويد اعمال الاختبارات، والتي تشمل:

  • اعلان المدرسة لجدول الاختبارات قبل موعدها بوقت كافي ولا يتجاوز مواد الاختبار مادتين في اليوم الواحد.
  • الطالب المنقطع او المتغيب عن الدراسة يرصد له غائب في نظام نور ولا يتم طي قيده.
  • لا يعاد اختبار نهاية الفصل الى اي طالب ادى الاختبار.
  • يجب التأكد من صحه بيانات الطلاب الخريجين في نظام نور من قبل المدرسة وتوقعيهم على صحتها وهي:
    • الطلاب السعوديين، التأكد من صحه الاسم العربي والإنجليزي وفقا للهوية الوطنية.
    • الطلاب المقيمين التأكد من صحه الاسم العربي والإنجليزي وفقا لجواز السفر، والتأكد من صحه رقم الهوية او الإقامة وتاريخ الميلاد والجنسية ودوله الميلاد ورقم الجواز.
  • يتم تطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة لكل المدارس بموافقة مدير المدرسة دون الحاجة لموافقة إدارة الاختبارات والقبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *