هل تم الإعلان عن التقويم الدراسي 1446 وموعد بدء الدراسة؟.. وزارة التعليم تجيب

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن التقويم الدراسي 1446 للعام القادم حيث انتشرت صورة تضم اثنين من الفصول الدراسية فقط، ولكن لم تعلن وزارة التعليم عن ذلك بشكل رسمي، ومن خلال المقال سنتعرف علي موعد إعلان التقويم الدراسي الجديد ومتى يبدأ العام الدراسي القادم.

التقويم الدراسي 1446

اعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أنه لم يتم الإعلان عن التقويم الدراسي لعام 1446 ه‍ حتي الآن، وسوف يتم الإعلان عنه مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد لعام 1446 هجريا، واعلنت الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي 1446 ه‍ في جدول التقويم الدراسي لعام 1445 ه‍ بأنه سوف يبدأ الترم الأول للعام الدراسي الجديد 1446 ه‍ يوم الأحد الموافق 14 صفر لعام 1446 ه‍ والموافق 18 أغسطس عام 2024 م.

حقيقة عودة نظام الفصليين الدراسيين

يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة وعودة النظام القديم وهو الفصلين الدراسيين، ولذلك تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة علي تقييم النظام المطبق حاليا لمعرفة النتائج التي حققها وهل سيستمر تطبيقه أم سيتم العودة إلى النظام القديم وهو اثنين من الفصول الدراسية فقط.

وأكدت بعض الكليات مثل الكليات والمعاهد التقنية بشكل رسمي على إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة بداية من العام القادم وعودة نظام الفصلين الدراسيين وذلك بعد تقييم النظام الجديد والتأكد من أن نظام الفصلين هو الأفضل لتطبيقه.

عودة الطلاب للمدارس بعد العيد

اعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بدأ الدراسة بعد عيد الفطر المبارك مباشره وذلك في اليوم السادس من شهر شوال لاستكمال الفصل الدراسي الثالث لجميع طلاب المملكة العربية السعودية، حيث بدأت الإجازة لجميع الصفوف الدراسية منذ اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك حتى نهاية عيد الفطر المبارك، وستنتهي في الخامس من شهر شوال 1445 هجريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *